فهرس المؤلفين

ا

  • احمد محمد عابدين، عابدين قراءة تحليلية لقضايا الفكر التربوي الإسلامي في مصر في الفترة من (2005 – 2020م) [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 475-504]
  • الخولي، سارة سامي عباس محمد تطوير بيئة تعلم إلكترونية قائمة على تطبيقات الذكاء الإصطناعي وأثرها في تنمية المسئولية البيئية والإتجاه نحو التعلم الأخضر لدى الطالبات المعلمات [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 653-832]
  • العامري، عبد الله محمد علي الثقافة التنظيمية وعلاقتها بالإبداع الإداري في المدارس الثانوية للبنات بمحافظة حفر الباطن [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 429-474]
  • العطار، محمود فاعلية برنامج قائم على بعض الوظائف التنفيذية في خفض الإليكسيثيميا لتحسين التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد مرتفعي الأداء الوظيفي [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 261-324]
  • القحطاني، وسمية بنت راشد الثقافة التنظيمية وعلاقتها بالإبداع الإداري في المدارس الثانوية للبنات بمحافظة حفر الباطن [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 429-474]

ب

  • بن إبراهيم المطرودي، خالد الاحتياجات التدريبية لمعلمات التربية الإسلامية في المرحلة المتوسطة في ضوء أبعاد نموذج تيباك ((TPACK التكاملية من وجهة نظر معلمات ومشرفات التربية الإسلامية [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 175-206]
  • بنت تركي العصيمي، امل الاحتياجات التدريبية لمعلمات التربية الإسلامية في المرحلة المتوسطة في ضوء أبعاد نموذج تيباك ((TPACK التكاملية من وجهة نظر معلمات ومشرفات التربية الإسلامية [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 175-206]
  • بنت محمد عبدالله حدادي، فاطمة مستوى تمكن معلمات رياض الأطفال من أساليب تنمية مهارات التفكير الابتكاري لدى أطفال الروضة [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 573-620]
  • بنت محمد فهد العتيبي، امل جودة الحياة الأسرية لدى أسر الأفراد من ذوي الإعاقة الفكرية [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 425-472]
  • بن سعد العجمي، ناصر جودة الحياة الأسرية لدى أسر الأفراد من ذوي الإعاقة الفكرية [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 425-472]
  • بن علي بن يعن الله القرني، صالح القيادة المُمَكِّنَة لدى مديري المدارس الثانوية بمدينة مكة المكرمة وأثرها في تعزيز قدرات التعلم التنظيمي لدى المعلمين [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 203-260]
  • بن عمر أحمد الصبحي، وليد القيادة المُمَكِّنَة لدى مديري المدارس الثانوية بمدينة مكة المكرمة وأثرها في تعزيز قدرات التعلم التنظيمي لدى المعلمين [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 203-260]
  • بن غرم الله حسن الزهراني، مرضي مستوى تمكن معلمات رياض الأطفال من أساليب تنمية مهارات التفكير الابتكاري لدى أطفال الروضة [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 573-620]

ج

  • جبر عبدالله جبر الحبشي، شيماء العلم المفتوح , وأخلاقيات البحث في العلوم الإنسانية : دراسة تحليلية , ورؤية نقدية [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 207-310]
  • جرجس فرنسيس، وجيه المعالجة الدرامية للتوعية بظاهرة الزواج المبكر في المسرح المصري مسرحية "قبل الأوان" نموذجاً -دراسة تحليلية [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 31-76]
  • جرجس فرنسيس، وجيه التسامحُ الدِّينى الإسلامي إِبّان الفتح العربي لمصر مسرحية "عمرو بن العاص فاتح مصر" نموذجاً تأليف أحمد زكي السيد و محمد زكي ابراهيم دراسة تحليلية [المجلد 35، العدد 137، 2024، الصفحة 855-950]
  • جمال عطوة عبد المقصود، جيلان Promoting Secondary School Students' EFL Critical Listening Skills Through Procedural Strategies [المجلد 35، العدد 137، 2024، الصفحة 1-22]
  • جمعه محمد عبدالوهاب، إيمان تطبيق أبعاد استراتيجية المحيط الأزرق لتعزيز القوة الأكاديمية ببرامج الدراسات العليا بكلية التربية جامعة بنها "الواقع وسبل التفعيل" [المجلد 35، العدد 137، 2024، الصفحة 57-182]
  • جودة محمد عبد الوهاب، علي تعليم وتعلم الفهم والتفسيرات التاريخية [المجلد 35، العدد 137، 2024، الصفحة 31-56]

خ

  • خلف حمدان العنزي، بدرية المعلم والمتعلم وطرق التدريس عند بدر الدين بن جماعة في كتابه "تذكرة السامع والمتكلم في أدب العالم والمتعلم " وآليات مقترحة لتطبيقها في المدرسة [المجلد 35، العدد 137، 2024، الصفحة 377-410]

ر

  • رمضان عبد الحميد الطنطاوي، محمد استخدام نموذج مكارثي (4MAT) McCarthy في تدريس التربية الفنية لتنمية مهارات التفكير المنطقي وتحصيل المفاهيم الفنية والاحتفاظ بها لدي الطالب/ المعلم شعبة التربية الفنية بكلية التربية النوعية [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 97-174]

س

  • سامى عبدالباسط عبد الحى، سلوي برنامج قائم على المصادر الرقمية لتنمية الدلالة التاريخية لدى طلاب شعبة التاريخ بكلية التربية [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 621-650]
  • سعيد فرج البديوي، عفاف الشغف الأكاديمي المتناغم ورأس المال النفسي كمتغيرين وسيطين بين التنظيم الذاتي والاحتراق الأكاديمي لدى عينة من طالبات جامعة الأزهر [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 325-424]
  • سمير عبد الغني، احمد آليات مقترحة لإعتماد مؤسسات التعليم الأساسي بمصر في ضوء خبرة سنغافورة [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 569-600]
  • سيد أحمد عبد السميع، جهاد فعالية برنامج قائم على دعم السلوك الإيجابي في خفض العدوان وإيذاء الذات لدى المراهقات ذوات الإعاقة الفكرية [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 501-544]

ش

  • شعبان إبراهيم بلبل، يسرا بروفيلات السعى للكمالية الأكاديمية وعلاقتها بالشفقة بالذات والاحتراق الأكاديمى لدى طلاب كلية التربية جامعة الزقازيق [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 361-428]

ص

  • صابر شاكر علام، هبة تصور مقترح لمنهج الدراسات الاجتماعية؛ في ضوء أبعاد تحويل المنهج Curriculum transformation؛ لتنمية المواطنة الناقدة، والعدالتين: الجغرافية، والتاريخية؛ لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 35، العدد 137، 2024، الصفحة 553-734]
  • صلاح أنور العدوي، مروة تصور مقترح لمنهج الدراسات الاجتماعية؛ في ضوء أبعاد تحويل المنهج Curriculum transformation؛ لتنمية المواطنة الناقدة، والعدالتين: الجغرافية، والتاريخية؛ لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 35، العدد 137، 2024، الصفحة 553-734]
  • صلاح محمد ابراهيم، رائف برنامج قائم على فلسفة ما بعد الحداثة؛ لتنمية الهوية الفلسفية، والعقلية العالمية لدى طلاب الدبلوم العام بكلية التربية [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 1-96]

ط

  • طلبة، إيمان محمد السعيد تطوير بيئة تعلم إلكترونية قائمة على تطبيقات الذكاء الإصطناعي وأثرها في تنمية المسئولية البيئية والإتجاه نحو التعلم الأخضر لدى الطالبات المعلمات [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 653-832]

ع

  • عادل عبدالسميع بدوى شريف، دعاء المتغيرات السياسية والاقتصادية والثقافية وانعكاساتها علي تعدد أنماط التعليم المصري (دراسة تحليلية) [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 505-638]
  • عبدالسلام، محمد شوقي فاعلية برنامج قائم على بعض الوظائف التنفيذية في خفض الإليكسيثيميا لتحسين التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد مرتفعي الأداء الوظيفي [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 261-324]
  • عبد العزيز المزيرعي، يزيد دور منصات التعلم الالكترونية في تعليم التلاميذ الصم وضعاف السمع في المملكة العربية السعودية (منصة مدرستي نموذجا) [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 1-30]
  • عبد العزيز بن ناهض، ابتسام مهارات التفكير الإبداعي في كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثاني ثانوي في المملكة العربية السعودية "دراسة تحليلية" التفكير الإبداعي – كتب اللغة الإنجليزية – تحليل المحتوى [المجلد 35، العدد 137، 2024، الصفحة 1-30]
  • عبد الفتاح، دعاء العزم الأكاديمي والإرادة كمنبئات بالأمل لدى طلاب كلية التربية جامعة بنها [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 601-652]
  • عبد الكريم عبد الرازق، عبد الرازق المخاطر الأخلاقية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي " دراسة تحليلية ". [المجلد 35، العدد 137، 2024، الصفحة 329-376]
  • عبدالوهاب، إيمان جمعة محمد هندسة التكوين التربوي لبناء المواطن العالمي بالمدرسة المصرية "رؤية مقترحة للنسق التكويني" [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 109-202]
  • عربي سيف الدين فوده، محمد متطلبات تطوير الأداء التنظيمي بالمدارس الثانوية العامة فى مصر (دراسة تحليلية) [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 651-676]
  • عزت محمد إبراهيم، عزة المبادرات والجهود المصرية في مجال الذكاء الاصطناعى لتعزيز التنافسية بالتعليم الثانوي العام .. دراسة تحليلية [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 473-500]

ف

  • فاروق عبد الفتاح النادى، ايه برنامج مقترح في العلوم البيئية قائم على أبعاد الاقتصاد الأخضر لتنمية التحصيل الدراسي والذكاء الأخلاقي والقيم البيئية لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية [المجلد 35، العدد 137، 2024، الصفحة 241-328]
  • فريد فخري، فاطمة Using the REACT Strategy in Enhancing English language Vocabulary Acquisition and Academic Engagement among Secondary School Students [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 1-40]

ک

م

  • محمد، سحر محمد أبوراضي مسارات لتحقيق الاستدامة المالية للجامعات الحكوميةالمصرية على ضوء الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030 [المجلد 35، العدد 137، 2024، الصفحة 411-552]
  • محمد شعبان عجوة، ميرفت استراتيجية مقترحة لتطوير المعاهد الثانوية الأزهرية بمصر في ضوء أبعاد المنظمة المتعلمة [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 539-568]
  • محمد شوقى الضبع، ايمان تصور مستقبلي لمدرسة التعليم الأساسي في مصر على ضوء مفاهيم المدرسة المستدامة صديقة البيئة [المجلد 35، العدد 137، 2024، الصفحة 183-240]
  • محمد عبد المطلب ماضي، مني فاعلية برنامج مدمج قائم على نموذج التدريس الواقعي لتنمية بعض مهارات التفكير الشمولي لدى طالبات كلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر [المجلد 35، 137.2، 2024، الصفحة 311-360]
  • محمد عثمان، شهدان "الكفاءة الذاتية المُدركة واليقظة العقلية لدى عينة من طلبة كلية التربية جامعة طنطا (مرتفعي ومنخفضي) التفكير المزدوج" [المجلد 35، العدد 137، 2024، الصفحة 785-854]
  • محمد محمود هيبه، ايمن تأهيل المدارس الابتدائية لضمان الجودة والاعتماد في مصر ( دراسة تحليلية) [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 677-700]
  • محمود عبدالله محمود، ولاء تطبيق أبعاد استراتيجية المحيط الأزرق لتعزيز القوة الأكاديمية ببرامج الدراسات العليا بكلية التربية جامعة بنها "الواقع وسبل التفعيل" [المجلد 35، العدد 137، 2024، الصفحة 57-182]
  • معتوق وصل الله الثبيتي، عدنان مستوى برامج التأهيل المهني المقدمة للطلبة ذوي الاعاقة من وجهة نظر معلميهم [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 77-108]
  • منير محمد عيد، زينب فعالية برنامج قائم على العلاج الوظيفي لتنمية المهارات الحركية الدقيقة للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 35، العدد 137، 2024، الصفحة 735-784]

ن

  • ناصر القحطاني، بدر دور منصات التعلم الالكترونية في تعليم التلاميذ الصم وضعاف السمع في المملكة العربية السعودية (منصة مدرستي نموذجا) [المجلد 35، 138.1، 2024، الصفحة 1-30]